السبت، 31 يناير 2015

التحاق الكويتيين بجامعة اسيوط

يلتحق كل عام عدد كبير من الطلبة الكويتيين للدراسة فى جامعة اسيوط 
ووفقا للساسة التعلمية المتبعة فى دولة الكويت 
التى تهدف الى التيسير على الطلبة الكويتيين , وتقديم التسهيلات لهم بتوفير الدراسة فى جامعات العالم المختلفة ومنها جامعة اسيوط 
وذلك فى عدة كليات فى جامعة اسيوط .

وينظم ذلك فى الكويت
مركز الخليج للشئون الجامعية برعاية وزارة التعليم العالى

المستندات المطلوبة للالتحاق بالجامعات هي: صورة من الشهادة الدراسية فقط قبل اي تصديقات مطلوبة حتى يمكن للسادة المستشارين التعليميين بالمركز ابداء الرأى العام في امكانية القبول بالجامعة الراغب الطالب التسجيل فيها.

وعن الجامعات الحكومية بمصر التي بها دراسات عليا (ماجستير ودكتوراه) ان جميع الجامعات الحكومية في مصر بها دراسات عليا وذكر منها (جامعة القاهرة - جامعة الاسكندرية - جامعة الزقازيق - جامعة المنوفية - جامعة عين شمس - جامعة قناة السويس - جامعة المنيا - جامعة اسيوط - جامعة المنصورة - جامعة الازهر - جامعة حلوان - جامعة طنطا - الجامعة الاميركية في القاهرة).

توكيل رسمي
وأضاف: ويتوجب عليه عمل توكيل رسمي مصدق من الجهات المعنية عند حضوره الى مركز الخليج للشؤون الجامعية للاساتذة المسؤولين عن المركز في تلك الدول من اجل متابعة حالته الدراسية.
وبخصوص جنسية الطالب قال كامل: نحن نقبل جميع الجنسيات للتسجيل في جميع الجامعات المعترف بها، ويستلزم على الطالب احضار صورة من شهادته الدراسية، اما بالنسبة للطلبة غير محددي الجنسية فأوضح كامل انه يمكنهم التسجيل في الجامعات المعترف بها والحصول على البكالوريوس والليسانس من تلك الدول.
وعلى جانب آخر، اشار كامل الى ان الرسوم الدراسية في غالبية الجامعات تدفع على دفعة واحدة في بداية العام الدراسي، ولكن في بعض الجامعات الاخرى في دول اخرى تدفع الرسوم الدراسية على قسطين، الاول في الفصل الدراسي الاول والثاني في الفصل الدراسي الثاني بعد شهر فبراير.
ونصح كامل جميع الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية بنظام المقررات وايضا الذين سيحصلون على شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي بأن يتقدموا للتسجيل في اسرع وقت ممكن فيما يخص كليات الطب والهندسة والصيدلة وطب الاسنان، وذلك لان الاماكن محدودة جدا في تلك الكليات.
شروط القبول
من ناحية أخرى، اوضح كامل ان مركز الخليج للشؤون الجامعية يقوم من خلال المستشارين العاملين به، بافادة الطالب حول شروط القبول والرسوم الدراسية والاوراق المطلوبة للتسجيل قبل تصديق الطالب لاي مستند يخصه سواء من وزارة الخارجية او القنصلية.
متابعا: وندل الطالب على التسجيل والاوراق المطلوبة ونعرفه الاوراق المطلوب تصديقها من وزارة الخارجية والاخرى التي يجب ان تصدق من القنصلية المعنية بالدولة التي سيدرس فيها الطالب، مشددا على ضرورة زيارة الطالب لمركز الخليج للشؤون الجامعية ليستدل على الامور
الخاصة بالتسجيل، بالاضافة الى دور المركز بعد عملية التسجيل في تسليم الطالب فورا للبطاقة الجامعية او رقم البطاقة الجامعية ومن ثم يتوجه الطالب الى الجامعة ويداوم في الدراسة ونكون بمنزلة حلقة الوصل بين الجامعة من ناحية والاهل وولي امر الطالب من ناحية اخرى لنأخذ منه الرسوم الدراسية ونسجل له عن طريق المركز في الجامعة، كما اننا نبلغ الطلبة الذين سجلوا عن طريق المركز بالنتائج ومن ثم ندل ولي امر الطالب على الرسوم الدراسية ونتائجه في السنوات الدراسية لحين التخرج، بما يعطي المركز المصداقية المطلوبة بالتعاون مع الطلبة في مختلف السنوات الدراسية.


ملاحظة : الطلبة الكويتيون من أبناء الأمهات المصريات أو المقيمون إقامة دائمة في مصر:لا يتم تخفيض الرسوم الدراسية لهم.
 الطلبة الكويتيون من حملة الثانوية المصرية: تنطبق عليهم شروط قبول الطلبة المصريين من حيث حداثة المؤهل ونسب القبول.

هناك تعليق واحد:

  1. رابط
    مركز الخليج للشئون الجامعية
    http://www.gcue-edu.com/Arabic/aboutus.htm

    ردحذف

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة